amazon عيد العمال تخفيض 50% - 70% تاريخ البدء: 22 أغسطس 2014 نهاية التاريخ: 1 سبتمبر 2014

النوع: عروض وعروض خاصة الفئات: ملابس واكسسوار

دنيا علوي : تحذر من الزيوت المصنعة وتنصح بالعودة إلى الطبيعة


العلوي تحذر من الزيوت المصنعة وتنصح بالعودة إلى الطبيعة
العلوي تحذر من الزيوت المصنعة وتنصح بالعودة إلى الطبيعة
    حذرت الدكتورة دنيا العلوي –الباحثة في العلاج الطبيعي– من مخاطر الزيوت المصنعة على الصحة؛ حيث يتم إضافة مواد كيمائية لتصفيتها لتبقي مدة أطول في الرفوف، ودعت إلى تفادي ذلك بالرجوع إلى الطرق القديمة واستخدام الزيوت التي يتم تصفيتها دون حرارة.

    وكشفت العلوي -لبرنامج صباح الخير يا عرب يوم السبت 13 يونيو/حزيران- عن خطأ النظريات التي تربط بين فصيلة الدم وبعض أنواع المأكولات، وأن هناك نظريات كثيرة تظهر حول ارتباط بعض المأكولات بفصيلة الدم، وللأسف لا توجد دراسات تتحدث عن فوائد الأنزيمات وتحدد قيمة الغذاء وفائدته للجسم، وقالت إنها تتبع النظرية البسيطة التي تعتبر أن الطعام إذا جاء من تربة خصبة ولا توجد به كيماويات يكون أحسن للجسم للصحة والنشاط.

    وفي ردها على سؤال أحد المشاهدين الذي يعاني من النحافة، نصحت العلوي بأن يعمل على تحسين المعدة، وأن يتناول مأكولات تحتوي على كميات وفيرة من الألياف، كأن يستبدل الأرز البني بالأرز الأبيض، ويستخدم زيت الزيتون الأصلي والزبدة؛ لأنها تحتوي على كميات أكبر من الدهون.

    وبالنسبة للسيدات اللاتي بعانين من اضطراب في الهرمونات وتكيس في المبايض، قالت العلوي: إن معظم الحالات المصابة بتكيس المبايض يكون علاجها بالجراحة، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تساعد على علاج اضطراب الهرمونات، ومشيرة إلى أن عدم الضغط على الكبد والكلية والمعدة، يعيد نظام الهرمونات إلى طبيعتها، ونصحت بالطعام الذي يحتوي على ألياف كثيرة مثل الخضار والفواكه.

    ونفت الدكتورة العلوي الاعتقادات الخاطئة حول أضرار تناول الفاكهة قبل النوم، وقالت إنها نظريات خاطئة، مؤكدة أن أيّ شيء طبيعي مفيد للصحة والجسم.

    ونصحت الأشخاص الذين يبحثون عن الرشاقة وإنقاص الوزن أن يأكلوا وجبتين من الفواكه والخضار، ووجبة واحدة مطبوخة، وقالت: إن ذلك لا يعتبر حمية ولا يوجد به ضغط على الجسم، وهي وصفة للصحة العامة بزيادة الخضروات والفواكه.

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مشاهدة افلام اون لاين